كتب

تقييم الكتب على موقع جودريدز Goodreads للاندرويد

 تطبيق جودريدز للاندرويد : في هذا المقال شرح موقع Goodreads عبر الكمبيوتر وتطبيق جود ريدز عبر الأندرويد واللذان يشكلان مكانا رائعا لمن تملكهم شغف القراءة والكتب ، فالموقع بشكل عام يقوم على تقييمات القراء ومراجعاتهم للكتب بكافة تصنيفاتها ولغاتها ، حيث يوفر موقع goodreads قاعدة بيانات عملاقة ومليئة بالكتب من كافة التصنيفات ، وبالتالي يشكل مكانا مثاليا لهواة الكتب الالكترونية ، حيث يستطيع المستخدم بناء مكتبته الخاصة والافتراضية وملئها بشتى أنواع الكتب والروايات العربية والعالمية .

تقييم الكتب على موقع جودريدز Goodreads للاندرويد
Goodreads

نبدة عن موقع جودريدز goodreads 

جودريدز أو غودريدز (بالإنجليزية: Goodreads)‏ تترجم للعربية بـ القراءات الجيدة هي شبكة اجتماعية تهتم بالكتب وبتوصيات وآراء المستخدمين حول الكتب والمؤلفين، أسس الموقع في عام 2006 من جهد المبرمج الأمريكي أوتيس تشاندلر. انطلق الموقع في ديسمبر 2006 ووصل عدد الأعضاء المسجلين في جود ريدز إلى أكثر من المليون عضو حتى اليوم، شاركوا بما يزيد على 10 ملايين كتاب، ورغم ذلك فإن الموقع لم يكن هادفاً للربح عند إطلاقه وبعد عام واحد فقط تلقى تمويلاً من إحدى الشركات لدفعه إلى الأمام والمحافظة على خدمته المتميزة.في آذار 2013 أعلنت شركة أمازون استحواذها عليه بدون الإفصاح عن مبلغ العقد.

كيفية القراءة في برنامج goodreads 

يشكل موقع جودريدز أكبر تجمع للقراء والكتاب والمؤلفين حول العالم ، حيث يتيح الموقع للمستخدمين كتابة الملاحظات والآراء الخاصة بهم حول الكتب التي قاموا بقراءتها ،بالإضافة لامكانية التواصل مع أصدقائهم مباشرة والحصول على توصيات تخص الكتب التي تهمهم بهدف تشجيعهم على قراءة كتب معينة ، جود ريدز عربي يوفر للمستخدم أن يقوم بالتواصل مع الكتاب والمؤلفين الذين يتابع آخر أخبارهم وكتاباتهم ، والمشاركة في مجموعات النقاش التي يوفرها التطبيق والموقع بخصوص الكتب المطروحة مع القراء الآخرين ، تابع الصور التالية التي توضح لك آلية عمل و شرح موقع Goodreads عبر الكمبيوتر.

كيف تستخدم تطبيق جود ريدز للأندرويد ؟

سؤال يطرحه العديد من المستخدمين من محبي الكتب والقراءة ، لذلك فإننا في المقالة التالية سنحاول أن نعرض طريقة استخدام برنامج جودريدز و شرح Goodreads العربي من خلال الخطوات والصور التي توضح عملية التسجيل في التطبيق والاستفادة منه ومشاركة الأفكار والتوصيات الخاصة بالكتب مع آلاف المستخدمين الآخرين ، حيث يوفر تطبيق جودريدز للمستخدم إمكانية البحث مباشرة عبر التطبيق من خلال كتابة اسم الكتاب أو اسم الكاتب أو حتى رقم الكتاب التسلسلي ، بالاضافة لخيارات إضافة الكتاب إلى مكتبتك الخاصة ضمن أي من التصنيفات المتواجدة عبر المكتبة ، تابع من خلال الصور كيفية البحث عن الكتب ومشاركتها عبر برنامج goodreads للموبايل الأندرويد .

طريقة اضافة كتاب في goodreads

 يوفر لك تطبيق جود ريدز عربي إمكانية عمل قائمة خاصة بالكتب التي تريد قراءتها عبر موقع وتطبيق جودريدز للموبايل ، فيمكنك مثلا أن تقوم بعمل تصنيف لأفضل الكتب التي قرأتها وتصنيف لأسوأ الكتب التي قرأتها ، فالموقع أشبه بمكتبة كبيرة يتم من خلالها عرض الكتب ضمن نظام الرفوف الإفتراضية التي يمكنك انشاءها من خلال موقع جود ريدز وهي To read وتشمل الكتب التي تنوي قراءتها مستقبلا ، قسم Currently read وهي الكتب التي تقوم بقراءتها حاليا ، وقسم read للكتب التي قرأتها مسبقا، حيث توفر تلك الرفوف الإفتراضية للمستخدم ميزة ترتيب وتنظيم الروايات من خلالها ، ويمكن للمستخدم أن يقوم بانشاء رفوف افتراضية خاصة به عبر برنامج جودريدز مباشرة وأن يختار الأسماء التي يريدها لها .

أبرز مميزات برنامج جود ريدز عربي قود ريدز 2023

  1. توفر شبكة جودريدز للمستخدمين كتب وروايات تلائم كل الأذواق وكل الأعمار ومن كل اللغات في العالم بما فيها اللغة العربية حيث تجد عدة كتب عربية حديثة الإصدار عبر التطبيق .
  2.  يستطيع المستخدم الاستفادة من ميزة البحث من خلال اسم الكتاب أو البحث من خلال رقم الكتاب التسلسلي ISBN .
  3. يمكن للمستخدم أن يقوم بطرح رأيه في الكتب وأن يقوم بتقييمها عبر الاختيار من نجمة واحدة إلى 5 نجوم .
  4. يستطيع المستخدم أن يقوم بانشاء استطلاع رأي حول أي كتاب ومشاركته مع باقي القراء والزوار .
  5. يمكن أن يقوم أي شخص بالانضمام إلى أي من الجروبات المتنوعة الخاصة بالمنافشات حول الكتب المختلفة .
  6. يمكن للمستخدم أن يقوم بالتواصل مع الكتاب والمؤلفين وناشري الكتب الالكترونية والتواصل معهم .
  7. يمكن للقارئ أن يقوم بترتيب وتنظيم الكتب الخاصة به من خلال نظام الرفوف الإفتراضية الثلاثة المتوفرة .
  8. يستطيع أي مستخدم أن يقوم بتقييم الكتب التي قرأها مباشرة من خلال الضغط على نجمة إلى خمسة نجوم .
  9. يوفر التطبيق للمستخدم ميزة الحصول على توصيات للكتب التي قاموا بقراءتها من أصدقائهم ومعرفة المتب المتوفرة لديهم وإمكانية تبادلها معهم ، كما يمكن للمستخدم أن يقوم بانشاء مجموعات خاصة بالنقاش وتبادل الخبرات .
  10. يوفر الموقع للمستخدمين ميزة معرفة التقدم الذي يمكنهم تحقيقه من خلال انشاء تحدي خاص بك من خلال عدد الكتب التي تنوي قراءتها خلال العام.


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-