كتب

تحميل رواية هل أتاك حديث الغريق pdf علي أشكناني

رواية هل أتاك حديث الغريق pdf من تأليف وكتابة علي أشكناني وهي رواية باللغة العربية تنتمي رواية إلى فئة روايات مدكرات عدد صفحات رواية هل أتاك حديث الغريق 292 صفحة صدرت رواية هل أتاك حديث الغريق عن دار النشر حكاية أما بالنسبة التقييم الرواية في موقع goodreads 7/10.

رواية هل أتاك حديث الغريق
رواية هل أتاك حديث الغريق

قراءة ملخص عن رواية هل أتاك حديث الغريق

الكتاب عبارة عن مذكرات ويوميات لكاتب كويتي في مخيمات اللاجئين في اليونان. لكل لاجئ حكاية وألم وأمنية دفنت في المخيمات ينقلها لنا الكاتب "فارس". 

أيضا بين صفحات الرواية هناك مذكرات ورسائل تعود إلى "زُها". 

أن تسمعَ غير أن ترى، وأن تكتبَ غير أن تقرأ. أكتبُ لإيفاء الدَّيْنِ الثَّقيلِ المتبَّقي، والحلقةِ الأخيرةِ من الأغلالِ التي تقيِّدُني. هي المرَّةِ الأولى التي أستريحُ فيها من عناءِ التَّفكيرِ بغلافٍ مناسبٍ، ونقاشٍ محتدِمٍ مع دارِ النَّشر. أخطُّ الحرفَ أخيراً دون اكتراثي إن كان سيقرأُ أم يُهمل. أكتبُ لنفسي، لأتخلَّصَ من الفصلِ الأخير. من نظرةِ العينِ واستعلاءِ الألفِ، ومن اصطفافِ الحُروفِ المُستفِزِّ بغير ترتيب. ها هُنا أنا ذا أرُدُّ الدَّيْن.


آمنتُ منذُ الانفجارِ الأوَّلِ الكبيرِ وما قبل.. وبدأ الدَّورانُ المُستغربُ بعدَ سنواتِ الاستقامة. والشُّعاعُ الذَّهبيُّ الذي سبقَ البقيَّةَ ليخترقَ ما لم يُخترق. منذ عُرِفَتْ الحركة، فأنشأتُ النَّسمةَ التي هزَّتْ عرشَ حبَّةِ الرَّملِ الأزليَّة، كان قدرَنا. ومُذ ذاك، كانت البداية، لقَدرِ كَوْني، وحكايةٍ كتبَها جلالُ الوجود.

رأينا حول رواية هل أتاك حديث الغريق

مذكرات مؤلمة جدًا وسوداوية عن حال اللاجئين، نقلها الكاتب بأسلوب رائع جدًا وبوصف دقيق. لغة الكتابة التي اتبعها الكاتب تعكس مدى تمكنه من اللغة العربية السليمة وقدرته على السرد الممتع والوصف الذي يصل أعماق القارئ، ولكن من وجهة نظري أخفق في تنظيم هذة المذكرات شعرت بتشتت كبير في الانتقال بين رحلة الكاتب "فارس" وبين مذكرات زُها الغامضة حيث لا وجود لها في يوميات فارس ولكن تظهر مذكراتها بين صفحات الكتاب. 

اقتباسات من رواية هل أتاك حديث الغريق علي أشكناني

خيمة رُسمت عليها وردة ما. وأخرى كتب عليها "اذا الشعب يوماً أراد الحياة"

طلب وتحميل رواية هل أتاك حديث الغريق

طلب الرواية ورقية أو تحميل وقراءة رواية هل أتاك حديث الغريق pdf الكاتب علي أشكناني يسعدنا أن نرحب بكم في مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.

حقوق الطبع رواية هل أتاك حديث الغريق علي أشكناني

هدفنا من نشر الكتب والروايات لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس حتى تعم الفائدة وتتسع دائرة المعرفة فجميعاً نعلم بأن هنالك صعوبات كثيرة للحصول على الكتب الورقية في أماكن كثيرة من الوطن العربي سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة و عدم توفرها في بعض المناطق من جهة أخرى لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع حقوق الملكية : جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-