كتب

تحميل رواية جاسوس في الكعبة pdf مصطفى عبيد

رواية جاسوس في الكعبة pdf من تأليف وكتابة الكاتب مصطفى عبيد وهي رواية باللغة العربية تنتمي رواية جاسوس في الكعبة إلى فئة روايات تاريخية عدد صفحات رواية جاسوس في الكعبة 326 صفحة صدرت رواية جاسوس في الكعبة عن دار النشر الرواق للنشر والتوزيع أما بالنسبة التقييم الرواية في موقع goodreads 6/10.

رواية-جاسوس-في-الكعبة
رواية جاسوس في الكعبة

قراءة ملخص عن رواية جاسوس في الكعبة

هذه رواية تستند على أحداث حقيقية، تتشابك مساحات الخيال ف

يها مع الواقع، لتلتقط سيرة جاسوس استثنائي، أهملته كتب التاريخ، وغفلت عنه كتب الأدب، زُرع زرعًا في قلب القاهرة زمن محمد علي، وشهد حروبه مع المماليك والوهابيين والأتراك، واحتك بالناس في الشام، والمحروسة، والحجاز.

هي حكاية صراع أزلي، مُعلن، ومستتر، دموي، ومعرفي، حضاري، وعقائدي بين الشرق والغرب في زمن الغدر والفتك والخيانات.

ليست حكاية تجسس، ولا سيرة عميل، إنها كشف روائي لصاحب مقام شهير مغروس في قلب القاهرة، تحمل سيرته أسرارًا ومفاجآت وتساؤلات لا حصر لها..

تدور أحداث الرواية حول رحال أوربي تنكر في شخصية تاجر مسلم وذهب إلى مصر، الشام، والسعودية للكشف عن الحياة الاجتماعية والسياسية السائدة خلال فترة حكم محمد علي.

رأينا حول رواية جاسوس في الكعبة

رواية تاريخية مستوحاة من قصة حقيقية للرحال السويسري" جون لويس" الذي تحول اسمه بعدها إلى ابراهيم بن عبدالله بعدما أعلن إسلامه. استعرض الكاتب في الرواية الحياة اليومية للسكان المصريين وتطلعاتهم الفكرية والاجتماعية، تطرق أيضا إلى طبيعة الصراع السياسي في تلك الفترة وأثره على المصريين والشوام. الأسلوب كان سلس والرواية مقسمة لعدة فصول وهذا ما جعلني أنهيها بوقت قصير. تصميم الغلاف أعجبني جدًا. وأعجبني أيضًا دمج الكاتب بين الخيال والواقع وما لم يعجبني في الرواية دخول الكاتب في أغلب مقدمات الفصول. 

اقتباسات من رواية جاسوس في الكعبة مصطفى عبيد

كيف يولد الحب في بلادكم؟! 

نظرات تتلاقى وبسمات تتقابل وأبيات من الشعر تكتب في ورق، أو تنقل عبر الجواري والأطفال. يتفاهم الحبيبان، ويحدث الحبيب أهله ليصحبه والده وكبراء العشيرة لخطبة الفتاة، والإتفاق مع أهلها، ويقَّدر المهر حسب مكانة كل أسرة. تسأل عن الموقف إن رفض أهل الفتاة قبول الخاطب، فيقول لك: تمرض الفتاة وتذبل، وربما تموت إن كانت محبة للخاطب.

طلب وتحميل رواية جاسوس في الكعبة

طلب الرواية ورقية أو تحميل وقراءة رواية جاسوس في الكعبة pdf الكاتب مصطفى عبيد يسعدنا أن نرحب بكم في مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.


تحميل الرواية

طلب الرواية 

الرواية الثالية


حقوق الطبع رواية جاسوس في الكعبة مصطفى عبيد

هدفنا من نشر الكتب والروايات لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس حتى تعم الفائدة وتتسع دائرة المعرفة فجميعاً نعلم بأن هنالك صعوبات كثيرة للحصول على الكتب الورقية في أماكن كثيرة من الوطن العربي سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة و عدم توفرها في بعض المناطق من جهة أخرى لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع حقوق الملكية : جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-