كتب

تحميل رواية كلهم على حق pdf باولو سورِّنتينو

تنزيل رواية كلهم على حق pdf الكاتب باولو سورِّنتينو تنتمي رواية كلهم على حق إلى فئة روايات فلسفية عدد صفحات رواية كلهم على حق 528 صفحة صدرت رواية كلهم على حق عن دار النشر منشورات المتوسط أما بالنسبة للتقييم الرواية في موقع goodreads 7/10.

رواية-كلهم-على-حق-pdf
رواية كلهم على حق pdf

تحميل وقراءة رواية كلهم على حق pdf

نبدة تعريفية عن رواية كلهم على حق باولو سورِّنتينو ... تبرز الفوضى والتفاهة واللامبالاة، كسماتٍ ضرورية لفهم الحياة، وطرح التساؤلات عن الجدوى والنجاح والفضيلة، بنقدٍ ذاتيٍّ لاذعٍ يقوم به البطل، المطرب، وزير النساء، والمدمن على المخدّرات.

تتغلغل الدعابة والمأساة في ثنايا هذا الكتاب لتجعل منه مسرحيّة تشهد لكاتبها على براعته في الإيحاء والاستفزاز معتمداً على الإثارة والتشويق والمفاجأة.فجميع الاحتمالات مفتوحة في نظر المؤلف. وجميع التأويلات منطقية؛ وجميع شخصيات الرواية على حقّ.توصف هذه الرواية على أنّها امتداد للأدب العبثيّ الذي كرّسه ألبرتو مورافيا في الرواية، وأبدع به ألبير كامو في الفلسفة، ونقله إلى السينما مخرجٌ بحجم فيديريكو فيلليني. ولعلّ هذه هي الأسس الثلاثة التي تقوم عليها رواية سورِّنتينو وتنجح بالمزج بينها جميعاً، بدقّة عالية.

يطرق سورِّنتينو أبواب الأدب بلغة جزلة وسلسة، ويستخدم تقنيّات سرديّة متقدّمة. يبني عوالمه على السوريّالية، التي لطالما خَبر آلياتها في عالم السينما. لتظهر الرواية كأنّها عرضٌ سينمائيّ من نوع خاص.

يتطرّق سورِّنتينو إلى أكثر القضايا الفلسفية عمقاً بتعبير متقن كما يسلّط الضوء على المجتمع وانقساماته وإشكالاته بأسلوب بديع. فنراه يفرض على روايته شكل المونولوج الطويل، لكنه لا يخضعها لقالب أدبي واحد، فيبوح بكلّ ما تفيض به النفس البشرية من مشاعر مختلفة. ويضيف على البوح استحضار الذكريات والأحداث الغريبة التي تصادف الإنسان المعاصر دون أن يتقيد بزمان أو مكان محدّدين.

مؤلف رواية كلهم على حق باولو سورِّنتينو 

نبدة تعريفية عن الكاتب باولو سورِّنتينو مؤلف رواية كلهم على حق ... باولو سورينتينو ‏ هو كاتب مسرحي وكاتب سيناريو ومخرج وممثل إيطالي، ولد في 31 مايو 1970 بنابولي في إيطاليا. من الجوائز التي نالها جائزة غولدن غلوب لأفضل فيلم بلغة أجنبية سنة 2013 وجائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم ‏ سنة 2013 وجائزة الفيلم الأوروبي لأفضل فيلم ‏ سنة 2015.

اقتباسات من رواية كلهم على حق

ماذا بوسعي أن أضيف؟ نقضي حياتنا، ونحن نُطمئن أنفسنا بأنّ كل شيء سيمضي على ما يرام، فلا يمضي أي شيء على ما يرام. بودّي أن أتوقّف هنا، قبل أن أبدأ، لولا التفاهة المستفحلة التي تعصف وجداني، وتسبق خطاي. 

طلب وتنزيل رواية كلهم على حق pdf

طلب الرواية ورقية أو تحميل وقراءة رواية كلهم على حق pdf الكاتب باولو سورِّنتينو من مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-