كتب

تحميل وقراءة رواية ذاكرة الجسد pdf أحلام مستغانمي

تحميل وقراءة رواية ذاكرة الجسد pdf بالمجان بقلم الكاتبة أحلام مستغانمي من مكتبة كتب سواح.

تحميل وقراءة رواية ذاكرة الجسد pdf
رواية ذاكرة الجسد

ملخص رواية ذاكرة الجسد 

الرواية كانت بلسان بطلها الثوري الجزائري "خالد بن طوبال" إبن مدينة قسنطينة الذي بترت يده اليسرى في عز شبابه بعد إصابتها برصاص الإستعمار أثناء حرب التحرير، ليضطر إلى مغادرة الجبهة والتنقل إلى تونس من أجل العلاج، كلفه صديقه "السي الطاهر" أحد قادة الثورة آنذاك بإيصال أمانة إلى أمه وعائلته الصغيرة التي تسكن في تونس وتسجيل إبنته "حياة" في البلدية بعد أكثر من ستة أشهر من ولادتها، وهنا كان لقاؤه الأول بحياة الصغيرة التي أحبها كابنته والتي سجلها في الأوراق الثبوتية كأنه يسجلها في قلبه. مكث مع عائلة السي الطاهر لفترة قصيرة ثم إنتقل إلى باريس للإستقرار بعد سنتين من الإستقلال وأربع سنوات من إستشهاد السي الطاهر ليترك خلفه أمه وزوجته وحياة وأخيها الصغير ناصر.

خلال مكوث خالد في تونس إكتشف هوايته وعشقه للرسم، ليصبح فنانا يرسم بيده الوحيدة تلك ألواح بها قسنطينة بجسورها وأزقتها وكل تفاصيلها. وبعد أكثر من ٢٥ عاما من إنتقاله إلى باريس وخلال إقامته لأحد معارضه التي يعرض فيها ألواحه ورسوماته، تجذبه فتاة بجمالها القسنطيني الذي يتجسد في السوار الذي تلبسه في يدها، إقترب للتعرف عليها فإذا به يكتشف أنها حياة الصغيرة التي أصبحت شابة، تعلق بها وأحبها كحبه لقسنطينة وجسورها وأحبته أيضا لأنها وجدت فيه عوضا عن والدها الذي فقدته، لكن قصتهما لم تنتهي كما أراد خالد ولا كما أرادت حياة، إنتهت كأي قصة حب في وطن لا تزال يد الإستعمار قائمة فيه.

تنزيل وقراءة رواية ذاكرة الجسد pdf

تحميل وقراءة رواية ذاكرة الجسد pdf من مكتبة كتب سواح هذه الرواية من أهم الروايات التي لازم يكون لها مساحة خاصة في كل مكتبة.


تحميل الرواية.


الرواية الثالية.


حقوق الطبع رواية ذاكرة الجسد أحلام مستغانمي

هدفنا من نشر الكتب والروايات لكي تصل إلى أكبر عدد ممكن من الناس حتى تعم الفائدة وتتسع دائرة المعرفة فجميعاً نعلم بأن هنالك صعوبات كثيرة للحصول على الكتب الورقية في أماكن كثيرة من الوطن العربي سواء من ارتفاع أسعار الكتب من جهة و عدم توفرها في بعض المناطق من جهة أخرى لذا كان الكتاب الإلكتروني هو الحل الأمثل للجميع حقوق الملكية : جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-