كتب

تحميل رواية رام الله pdf عباد يحيى

تنزيل رواية رام الله pdf الكاتب عباد يحيى تنتمي رواية رام الله إلى فئة روايات تاريخية عدد صفحات رواية رام الله 1654 صفحة صدرت رواية رام الله عن دار النشر منشورات المتوسط أما بالنسبة للتقييم الرواية في موقع goodreads 7/10.

رواية-رام-الله-pdf
رواية رام الله pdf

تحميل وقراءة رواية رام الله pdf

نبدة تعريفية عن رواية رام الله عباد يحيى ... تحكي هذه الرواية مدينة رام الله، في مدىً زمنيّ يقارب مئة وخمسين عامًا. فهي تُقدّم ما يبدو سياقًا لتحوّل قرية صغيرة في ظل الحكم العثمانيّ في الربع الأخير من القرن التاسع عشر، إلى مدينة تتداخل فيها الأزمنة وتنقطع فيها المصائر، وصولًا إلى الزمن الحاضر. ما يجعل الرواية تقترح إجابة سرديّة على سؤال: كيف آلت المدينة إلى ما آلت إليه؟بين الأحداث التاريخيّة الكبرى التي مرت بها مدينة رام الله، وبمستويات سرد متباينة في اللغة والبناء، ومحكّات حياة من عاشوا في دار آل النجار، يكتب الروائيّ الفلسطينيّ عباد يحيى، سيرة للمدينة، للمكان وناسه. ينفذ إلى طبقات المدينة ووجدانها، وإلى شِعاب المشاعر الجمعيّة والفرديّة لمن عاشوا فيها في أطوارها المختلفة.

تدور في فصول الرواية الحقب الزمنيّة وتتداخل، مكوّنةً صورة للمدينة وتطوّرها. يواجه الأستاذ الجامعيّ عماد العايش تاريخًا لرام الله على تخومٍ بين الواقعيّ والمتخيّل، أثناء بحثه عن إجابة لسؤال حياته الأهم.

رواية رام الله... قصة مدينة. حروب وهجرات، غربة وألفة، غراميّات وخيانات، سجون ومنافٍ وحنين. قصص مدفونة تفضي إليها عتبات في دارٍ عمرها أكثر من قرن.

مؤلف رواية رام الله عباد يحيى 

نبدة تعريفية عن الكاتب عباد يحيى مؤلف رواية رام الله ... عباد يحيى كاتب وباحث من فلسطين. عمل باحثًا في المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات .حاصل على شهادة الماجستير في علم الاجتماع من جامعة بيرزيت في فلسطين.، ويشغل حاليًا منصب المدير العام لشبكة التلفزيون العربي .

اقتباسات من رواية رام الله

إن الحنين إلى الماضي، يؤخر مضيه. والخوف من المستقبل، يؤخر حلوله”.

طلب وتنزيل رواية رام الله pdf

طلب الرواية ورقية أو تحميل وقراءة رواية رام الله pdf الكاتب عباد يحيى من مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-