كتب

تحميل كتاب لن تتكلم لغتي pdf عبد الفتاح كيليطو

تنزيل كتاب لن تتكلم لغتي pdf الكاتب عبد الفتاح كيليطو ينتمي كتاب لن تتكلم لغتي إلى فئة كتب نصوص عدد صفحات كتاب لن تتكلم لغتي 120 صفحة صدر كتاب لن تتكلم لغتي عن دار النشر منشورات المتوسط أما بالنسبة للتقييم الكتاب في موقع goodreads 7/10.

كتاب-لن-تتكلم-لغتي-pdf
كتاب لن تتكلم لغتي pdf

تحميل وقراءة كتاب لن تتكلم لغتي pdf

نبدة تعريفية عن كتاب لن تتكلم لغتيوعبد الفتاح كيليطو ... مَنْ هو القارئ العربي الذي لم يتأثَّر في فترة من حياته بالمنفلوطي، ولم يفتتن بأدبه، ولم يذرف الدموع الغزيرة عند قراءته؟ ماجدولين، الشاعر، الفضيلة، النظرات، في سبيل التاج ... إذا استثنينا بعض النصوص، كقصَّة ”الحلَّاق الثرثار“، فإن كتابات المنفلوطي مرتبطة بالحسرة والأسى والبكاء، وليس من المُصادفة أن يحمل أشهر مؤلَّف له عنوان العَبَرات. لقد جعل من الحزن مرادفاً للأدب – شأنه في ذلك شأن جبران خليل جبران – ؛ بل أكثر من ذلك، صيَّر الحزن قيمة: أن أكون حزيناً معناه أنني طيِّب، وديع ، أسعى إلى الخير والكمال. لكنْ، بقَدْر ما يفتتن المراهق بأدب المنفلوطي، بقَدْر ما ينفر منه فيما بعد، ويشيح بوجهه عنه، ويقطع صلته به نهائياً، وبدون رجعة. وعندما يذكره مع أصدقائه القدامى، فإنه لا يتمالك نفسه وينخرط وإيَّاهم في ضحك طويل. المنفلوطي الذي أرسى دعائم ما يمكن أن نطلق عليه شِعْرِيَّة الحزن لا يثير إلَّا السخرية والضحك! (وهو على أيِّ حال ردُّ فعل أحسن من الامتعاض الذي يثيره جبران). ثمَّ هناك شيء آخر: جُلُّ الكُتَّاب المُحدَثين تفتَّقت قريحتهم وانبثقت رغبتهم في الكتابة بعد أن قرؤوه. أجل، يبدؤون بالسير على خطاه، والنسج على منواله، ثمَّ يقلبون له ظهر المِجَنّ، ويتنكَّرون له. هل يوجد مؤلِّف عربي لم يكتب ضدَّه؟

مؤلف كتاب لن تتكلم لغتي عبد الفتاح كيليطو

نبدة تعريفية عن الكاتب عبد الفتاح كيليطو مؤلف كتاب لن تتكلم لغتي ... عبد الفتاح كيليطو 1945 كاتب مغربي ولد في 1945 ، بمدينة الرباط ، المغرب . كتب العديد من الكتب باللغتين العربية والفرنسية ، وكتب أيضاً في مجلات مثل الدراسات الإسلامية تابع دراسته في ثانوية مولاي يوسف، ثم بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط.

اقتباسات من كتاب لن تتكلم لغتي

هل فعلًا يعترينا الارتياب من أي أجنبى يتكلم لغتنا بكل إتقان؟ هل يضايقنا ذلك؟ هل ننكره عليه؟ هل اللغة مُحمّلة بتراث حقًا أم بمجرد كلمات؟

طلب وتنزيل كتاب لن تتكلم لغتي pdf

طلب الكتاب ورقي أو تحميل وقراءة كتاب لن تتكلم لغتي pdf الكاتب عبد الفتاح كيليطو من مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-