كتب

تحميل كتاب غيمة الصمغ pdf عدنان الصائغ

تنزيل كتاب غيمة الصمغ pdf الكاتب عدنان الصائغ ينتمي كتاب غيمة الصمغ إلى فئة كتب شعر عدد صفحات كتاب غيمة الصمغ 80 صفحة صدر كتاب غيمة الصمغ عن دار النشر دار تشكيل للنشر والتوزيع - السعودية أما بالنسبة للتقييم الكتاب في موقع goodreads 7/10.

كتاب-غيمة-الصمغ-pdf
كتاب غيمة الصمغ pdf

تحميل وقراءة كتاب غيمة الصمغ pdf

نبدة تعريفية عن كتاب غيمة الصمغ ... غيمة الصمغ بقلم عدنان الصائغ ... نادراً ما التقيتُ شاعراً مثل عدنان الصائغ، تكتبهُ القصيدةُ قبل أنْ يكتبها، ممتلئاً بالشِعرِ فيّاضاً به، كلّما رأيتهُ أدركتُ أنَّ الشِعرَ لما يزلْ في بقعةٍ ما مِنْ هذا العالم الحديدي الحجري، رُبَّما في جزيرةٍ منعزلةٍ هجرتها الطيورُ ولمْ تهجرها القصائدُ بعدُ، بل يُخيّل لي أنَّ الأرضَ كلَّها في تصوّرِ هذا الشاعرِ ليستْ إلّا أوراق قصائد تدورُ.. لا شيء من حوله أو بين يديهِ إلّا هذا النغمُ التائهُ المسحورُ، أو هذه المرأةُ المتنكّرةُ الباهرةُ الضائعةُ في عالمها الضائعِ -أي القصيدة، أو هو أشبه في زمنهِ هذا بفارسٍ عَلّقَ شارةَ الفروسيةِ في عصرٍ لمْ يعدْ يحفلُ بالفروسيةِ والفرسان، ولمْ يعودوا هم إلّا أشباحاً وظلالاً. وأنّني أحمدُ لهُ هذا الصبر والتشبّث، وهذه الرغبة في اقتحامِ (طواحين) الأيّامِ (النثرية) المصفّحةِ بالإسمنتِ والذهبِ، بل يُخّيلُ لي أحياناً أنَّهُ (آخرُ) الشعراءِ وقد دالتْ دولتهم وجفَّ في وجُوههم ماءُ الحياةِ والحياء...

مؤلف كتاب غيمة الصمغ عدنان الصائغ

نبدة تعريفية عن الكاتب عدنان الصائغ مؤلف كتاب غيمة الصمغ ... شاعر عراقي - السويدي. ولد في مدينة الكوفة. حصل على الشهادة الإعدادية الزراعية. عمل في الصحافة الثقافيّة محررًا ومسؤولاً ثقافياً، ثم رئيس تحرير. كتب الشعر مبكرا من دواوينه الشعريّة انتظريني تحت نصب الحريّة 1984 وأغنيات على جسر الكوفة 1986 والعصافير لا تحبّ الرصاص 1986 وسماء في خوذة 1988 ومرايا لشعرها الطويل وهذيانات داخل جمجمة زرقاء ونشيد أوروك 1996 وصراخ بحجم وطن 1998. غادر العراق صيف 1993. وتنقل في بلدان عديدة، منها عمان ولبنان، حتى وصوله إلى السويد خريف 1996 ثم استقراره في لندن .

طلب وتنزيل كتاب غيمة الصمغ pdf

طلب الكتاب ورقي أو تحميل وقراءة كتاب غيمة الصمغ pdf الكاتب عدنان الصائغ من مكتبة كتب سواح التي تقدم مجموعة واسعة من الكتب الشيقة والمفيدة. نحن نؤمن بأهمية القراءة في تنمية المعرفة والثقافة، ونسعى لتلبية احتياجات جميع عشاق الكتب. يتضمن متجرنا تصنيفات متنوعة تشمل الأدب، العلوم، التاريخ، والتطوير الشخصي، بالإضافة إلى الكتب الموجهة للأطفال والشباب. كما نقدم خدمات توصيل سريعة وآمنة لكل طلبياتكم، لتستمتعوا بالقراءة بكل سهولة وراحة. اكتشفوا معنا عالم الكتب واستفيدوا من عروضنا الحصرية. اشتروا الآن وتمتعوا بتجربة قراءة فريدة ومثيرة.

جميع الكتب المنشورة على موقعنا مأخوذة من مواقع أخرى إذا كان كتابك قد نشر بدون موافقتك أو موافقة دار النشر رجاءا قم بمراسلتنا وسنقوم بحذف الرابط فورا ...

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-